منتديات فزان
‎~‎احلــــى واجمل تحيــة~
* الزائر الكريم اذا كانت هذه زيارتك الاولى. ندعوك للتسجيل معنا للتمتع بمزايا اضافية. انقر على [ التسجيل ]
* اذا لم ترغب بالتسجيل فمرحبا بك وتمتع معنا باحلى الاوقات وزيارتك هي ايضا دعما لنا. انقر على [ أخفاء ]
* العضو الكريــــــم مرحبا بك انقر على [ دخول ]

fzzan.own0.com value
fzzan.own0.com Real PR
fzzan.own0.com Trust

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
صائد الغزلان
عضو مشارك
عضو مشارك
الساعة الآن :
الدولة : ليبيا
عدد المساهمات : 323
نقاط : 7475
تاريخ التسجيل : 13/01/2012

8 أسباب تجعل البكاء ضرورياً للإنسان

في الأربعاء 8 يناير 2014 - 18:14
8 أسباب تجعل البكاء ضرورياً للإنسان



البكاء هو أحد التعبيرات العاطفية التي تظهر على الإنسان في الظروف الصعبة التي يمر بها، نتيجة تعرضه لحادث أليم أو موقف محزن، أو ضياع عزيز أو فقدان خليل.
وأثبتت الأبحاث والدراسات أن الدموع تحمل العديد من الفوائد الصحية بالإضافة إلى الفوائد النفسية الأخرى، وأورد موقع لايف هاك مجموعة من هذه الفوائد التي يجنيها الإنسان من البكاء.
1- التواصل مع الآخرين
 يساعد البكاء على إيصال المشاعر الصادقة إلى الآخرين حين تعجز الكلمات عن ذلك، وخاصة عند التعامل مع الأحبة والأصدقاء حيث تكون الدمعة الملاذ الاخير وخاصة عند النساء.
2- تجاوز المحن والمضي قدماً في الحياة
ينصح الأطباء والمختصون بعلم النفس بعدم كبت المشاعر والتعبير عنها بشتى الوسائل ومنها البكاء الذي يساعد على تخطي الأزمات والعلاقات الفاشلة والمضي قدماً نحو آفاق جديدة في الحياة.
3- البكاء يساعد على الإبداع
أثبت التجارب على مر العصور أن أهم الأفكار الإبداعية ولدت من رحم المعاناة، وهذا ما يجعل لحظات الحزن والبكاء منطلقاً للمبدعين في شتى المجالات.
4- طرد السموم من الجسم
بينت الدراسة التي أجراها الدكتور ويليام فراي في مركز سانت بول رامزي الطبي أن الدموع تساعد الجسم على التخلص من المواد الكيماوية السامة التي تسبب زيادة هرمون الكورتيزول المسؤول عن التعب والإجهاد.
5- التخلص من التوتر
أكدت الأبحاث التي أجراها البروفيسور روجر بيكر الاستشاري في جامعة بورتموث أن البكاء يعمل على تحويل الإجهاد والتوترإلى شيء ملموس، وبالتالي التخفيف من حدته وتفريغ الشحنات العاطفية والنفسية المرافقة له.
6- التأقلم مع فقدان الأحبة
يعد البكاء أفضل وسيلة للتعبير عن الحزن على فقدان أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء، ويساعد على التخفيف من الصدمة والتأقلم مع فقدانهم بشكل تدريجي.
7- استعادة النشاط والحيوية
بينت دراسة حديثة أجريت في جامعة فلوريدا أن البكاء أكثر فعالية من أي مضاد للاكتئاب متوفر في الأسواق، حيث أن 88% من الأشخاص الذين أجريت عليهم التجارب أكدوا على أن البكاء ساعدهم في تحسين حالتهم النفسية والبدنية.
8- تعزيز الشعور بالقوة
على عكس الاعتقاد السائد لدى البعض بأن البكاء دليل على الضعف، يؤكد العلماء أن التعبير عن المشاعر بالبكاء يعزز الشعورة بالقوة والقدرة على الوقوف في وجه التحديات والمصاعب.





الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى