منتديات فزان
‎~‎احلــــى واجمل تحيــة~
* الزائر الكريم اذا كانت هذه زيارتك الاولى. ندعوك للتسجيل معنا للتمتع بمزايا اضافية. انقر على [ التسجيل ]
* اذا لم ترغب بالتسجيل فمرحبا بك وتمتع معنا باحلى الاوقات وزيارتك هي ايضا دعما لنا. انقر على [ أخفاء ]
* العضو الكريــــــم مرحبا بك انقر على [ دخول ]

fzzan.own0.com value
fzzan.own0.com Real PR
fzzan.own0.com Trust

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Sray
المدير العام
المدير العام
الساعة الآن :
الدولة : ليبيا
عدد المساهمات : 550
نقاط : 10276
تاريخ التسجيل : 13/01/2012

من هم الذين لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ؟

في الإثنين 8 أبريل 2013 - 18:15


من هم الذين لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ؟

- الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمناً قليلاً ( صاحب اليمين الكاذبة ) . قال تعالى (إن الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمنا قليلا أولئك لا خلاق لهم في الآخرة ولا يكلمهم الله ولا ينظر إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم).
2- الحاكم الذي يحتجب عن رعيته ولا ينظر في حاجتهم وفقرهم (والامثلة علي ذلك من ارض الواقع كثير). عن أبي مريم الأزدي قال:قال رسول الله : (من ولي من أمور المسلمين شيئاً ،فاحتجب دون خلّتهم ،وحاجتهم ،وفقرهم، وفاقتهم، احتجب الله عنه يوم القيامة، دون خلّته ، وحاجته ، وفاقته، وفقره ).
3- شيخ زان (اي الرجل كبير السن ويقع في الزنا).
4- ملك كذاب
5-عائل مستكبر (رجل فقير ومتكبر) عن أبي هريرة أن رسول الله قال ( ثلاثة لايكلمهم الله يوم القيامة ، ولا ينظر إليهم ، ولا يزكيهم ، ولهم عذاب أليم: شيخ زانٍ ، وملك كذّاب ، وعائل مستكبر )
6-مانع فضل الماء في حديث ابي هريرة (……. ورجل منع فضل ماء ، فيقول الله : اليوم أمنعك فضلي ، كما منعت فضل مالم تعمل يداك ) 7-صاحب بيعة من أجل الدنيا فإن لم يعطه منها لم يف له (متسلقى السلطة) في روايه للبخاري: ( ورجل بايع إماماً لايبايعه إلا للدنيا، فإن أعطاه منها وفى له ، وإن لم يعطه لم يف له) 8-العاقَ لوالديه 9- المترجلة (المرأة المتشبهه بالرجل) 10-الديوث (الرجل الذى لا يغير علي نساؤه) عن عبدالله بن عمر قال :قال رسول الله : ( ثلاثة لاينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة :العاق لوالديه ، والمرأة المترجلة المشتبهة بالرجال والديوث )
11- من عمل عمل قوم لوط12-الشاذون ً ( من يأتي امرأته أو غيرها في دبرها ) عن ابن عباس قال: قال رسول الله : (لاينظر الله – تعالى- إلى رجل أتى رجلاً ، أو امرأة في الدّبر )
13-المنًان رجلاً كان أم امرأة (الذى يذل الفقير ويمن عليه بالاحسان)
14- المسبل إزاره المختال في مشيته (المتكبر بملابسه وغناه علي الناس)
15- البائع المنفق سلعته بالكذب عن ابي ذر قال: قال رسول الله ثلاثة : ( لايكلمهم الله يوم القيامة ، ولايزكيهم ، ولهم عذاب أليم ) فقالها رسول الله ثلاث مرار ، فقلت : خابوا وخسروا من هم يارسول الله قال: المنان والمنفق سلعته بالحلف والمسبل ازاره )
16-امرأة لاتشكر لزوجها عن عبد الله بن عمرو ما قال : قال رسول الله : ( لاينظر الله إلى امرأة لاتشكر لزوجها وهي لاتستغني عنه ) ما هو الحرمان من نظر الله يوم القيامة الي عبده؟ هو حرمان العبد من العطف والرحمة يوم القيامة وتركه ليواجه الاهوال والعذاب ، اي لا ينظر اليه بعين الرحمة فيرحمة حيث شاع في لغة العرب استعمال النظر في الإقبال والعناية ، ونفي النظر في الغَضب


منقوووووول



الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى